أبقار في الشارع وقطار في السوق غرائب لن تراها إلا في دول آسيا

سارة الليثي

9 يناير 2021

إذا كنت قد زرت بلداناً آسيوية من قبل، فأنت تعلم أنه يمكنك توقع رؤية جميع أنواع الأشياء الغريبة في أي لحظة، وإن لم تكن قد فعلت ذلك فكل ما عليك هو أن تقرأ هذا المقال لتتعرف على بعض الغرائب الشائعة في البلدان الآسيوية، فالآسيويون لديهم طريقة مختلفة في التفكير تساعدهم غالباً على ابتكار الأشياء الأكثر إبداعاً وغرابة.

في الهند:

الأبقار حيوانات مقدسة في الهند ويحميها القانون، وبالتالي فمن الشائع جداً أن تجد بعض الأبقار يتجولون بحرية في الشوارع، ليس فقط في القرى أو المدن الصغيرة ولكن أيضاً في المدن الكبيرة، يمكن أن يشغلوا الطريق ويتسببوا في تباطؤ حركة المرور دون أن يعترضهم أحد.

في اليابان:

هل تذوقت من قبل رقائق شيبسي بطعم الشاي الأخضر؟ حسناً يمكنك أن تجد ذلك في اليابان بالإضافة إلى العديد من النكهات الأخرى التي لا تتوقعها كطحالب البحر مثلاً، ليس هذا فحسب، فلا يتوقف اليابانيون عن إبهارنا طوال الوقت بغرائبهم الخاصة، وفي محاولاتهم المستمرة للتفرد والإبداع يجعلوا من كل شيء حولهم مادة لذلك حتى لو كانت الأغطية الحديدية لبلاعات الصرف الصحي التي قد لا ينتبه لها أحد، أما هم فقد قرروا تحويلها للوحات فنية على أرض الشارع.

في مينامار:

تغليف المواد الغذائية في أكياس بلاستيكية هو أمر شائع، ولكن في مينامار فحتى إذا طلبت الشاي الجاهز في مكان ما، فستحصل عليه بالتأكيد في كيس بلاستيكي أيضاً.

في تايلاند:

يمر خط سكة حديد مايكلونج في تايلاند عبر سوق مزدحم، وغالباً ما يضطر البائعون إلى انقاذ بضائعهم في اللحظة الأخيرة قبل أن يمر القطار القادم عليها، ليس هذا فحسب، فتايلاند هي البلد الوحيد في العالم تقريباً الذي يحظى برجل مرور من القرود، نعم هذا حقيقي، فمنذ سنوات تم العثور على قرد مصاب بكسر في ذراعه وتم علاجه في عيادة محلية في تايلاند، ولكن لم يطالب به أحد، فقررت الشرطة تدريبه وجعله واحداً منهم، والآن هو يعمل مع رجال المرور في نقاط التفتيش على جانب الطريق لتخفيف توتر الأشخاص الذين يتم إيقافهم من قبل الشرطة.

هل رأيت أي من هذه الغرائب من قبل؟ وما انطباعك نحوها؟ شاركنا بآرائك وخبراتك في التعليقات.

كتب سارة الليثي
يقدم تقرير